ميدو ودوره الحاسم في إنقاذ الزمالك من الانهيار ودعم الناشئين

كاتب المحتوي : اَخر تحديث بتاريخ : 13 ديسمبر 2023
ميدو

الفترة التي أنقذ فيها ميدو الزمالك

شدد أحمد حسام “ميدو”، نجم الزمالك السابق، على أن فترة تواجده للعمل مع مجلس إدارة النادي كانت حاسمة لإنقاذ النادي من السقوط. وربط ميدو ذلك بقرارات غير قانونية كانت ستؤدي إلى انهيار المجلس الإداري وبالتالي النادي.

التحديات التي واجهها ميدو

في حديثه عبر قناة أون تايم سبورتس 2، أوضح ميدو أن بعض جماهير الزمالك اعتبروا تدخله في النادي قبل رحيل مرتضى منصور سببًا في الاضطرابات. ولكنه أشار إلى أنه لولا تدخله، كان الزمالك سيواجه أزمات خطيرة نتيجة لقرارات غير قانونية تهدد بإقالة مجلس الإدارة.

الحفاظ على استقرار النادي

ميدو أكد أنه دخل في مفاوضات مع المسؤولين بسبب الإجراءات غير القانونية التي كانت تحاول منع رحيل المجلس. وحذر من أن النادي كان على وشك دخول “النفق المظلم” لولا تدخله الفعّال.

دوره في اختيار المدير الفني

بالنسبة لاختيار المدير الفني، قال ميدو إنه أثناء وجوده في الزمالك، رأى في أوسوريو الشخص المناسب لتولي المسؤولية. كما كشف عن تحديات المدير الفني في ظل مشاكل القيد، مشيرًا إلى أهمية توفير لاعبين جدد لتعزيز فريقه.

التحديات في جلب المدربين

ميدو كشف عن صعوبات جلب مدربين كبار بسبب قفل القيد وسمعة الزمالك في فيفا بسبب المستحقات المتأخرة للمدربين. وأكد أن العديد من الأسماء تم طرحها، لكن الرفض كان واضحًا بسبب الظروف الصعبة.

دوره في دعم الناشئين

ميدو أشار إلى دوره في دعم الناشئين وتطويرهم، حيث أجرى تحضيرات دون علم المجلس الإداري لمنع دخول النادي في المرحلة الصعبة. وأكد على أهمية دعم الشباب في جميع الرياضات وتكريس الزمالك كبيت للنجوم.

شيكابالا ومستقبله

فيما يتعلق بشيكابالا، وصف ميدو القائد بأنه “أسطورة” ودعم دوره داخل الفريق. وأشار إلى أن شيكابالا يظل لاعبًا لا غنى عنه في تاريخ الزمالك، وأن دعوات الاعتزال لا تليق به.

بهذا، أكد ميدو على أهمية الدور الفاعل له في تحسين أوضاع الزمالك ودعمه للناشئين والفريق الأول.